xAI تطلق Grok 4.1.

2 دقائق للقراءة

أعلنت شركة خدمات الذكاء الاصطناعي xAI المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عن أحدث إصدار من نماذج Grok التي تطورها الشركة.
ويأتي Grok 4.1 بعد عدة شهور على إطلاق Grok 4 الذي أثار الجدل في عدة مناسبات.
تقول الشركة إنها أرادت اختبار النموذج الجديد بشكل صامت, لذلك, تم إطلاق النموذج بدون إعلانات, وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2025.
قارنت الشركة أداء النموذج الجديد والإصدارات الأقدم وتقييم المستخدمين للرسائل, وترى الشركة أن الإصدار الجديد أكثر تفضيلًا.
استخدمت الشركة تقييم معايير مختلفة, تشمل الإبداعية والذكاء العاطفي والالتزام بتعليمات المستخدم, والقدرة على فهم المطلوب بشكل أكبر, وغير ذلك من المقارنات.
حصل الإصدار الجديد على نتائج إيجابية.
ومع ذلك, تشير بعض المصادر إلى عدم تضمين الكثير من فلاتر تصفية المحتوى الضرورية, ما يترك النموذج مع سهولة قدرة إنشاء محتوى عنصري أو محتوى غير أخلاقي.
حسنت الشركة من قدرات التفكير لدى النموذج من خلال استخدام نماذج سريعة صغيرة للتفكير لتحسين الردود.
يتوفر Grok 4.1 في تطبيقات Grok على iOS و Android وإصدار الويب, يمكن اختيار Auto وسيتم اختياره بشكل تلقائي, او يمكن اختياره من قائمة النماذج.
كما يتوفر من خلال X للجميع.
المصادر:
1
2

عن Qais Alrefai

مطور برمجيات من سوريا ومؤسس نافذة التقنية. أعمل على جعل التقنية أكثر سهولة في الوصول وأستمتع باستخدام بايثون والعمل مع الذكاء الاصطناعي. أهتم بالتقنية والبرمجة والموسيقى والكتابة، وأحب استكشاف الأفكار من خلال البرمجة وصناعة المحتوى. أحب القهوة والمطر، ولدي معرفة بعدة مفاهيم في لغات برمجة مختلفة.

تحقق أيضا

One UI 9.0 Beta من Samsung يصل إلى العديد من الأجهزة.

أطلقت Samsung نسختها التجريبية الأولى لواجهة One UI 9.0 Beta (android17) في شهر مايو الماضي.… أكمل القراءة » One UI 9.0 Beta من Samsung يصل إلى العديد من الأجهزة.

اكتب تعليقًا